الرئيسية / Uncategorized / مع استمرار ظاهرة الاغتيالات اليومية.. مجهولون يطلقون النار على مدنيين من غرانيج في الريف الشرقي لدير الزور

مع استمرار ظاهرة الاغتيالات اليومية.. مجهولون يطلقون النار على مدنيين من غرانيج في الريف الشرقي لدير الزور

أفادت مصادر مطلعة من أهالي غرانيج في الريف الشرقي لدير الزور، أنّ مجهولين يستقلون دراجة نارية قاموا  بعد ظهر اليوم بإطلاق النار على كل من محمود محمد العماش و عبد الله الحسن السلوم من أبناء بلدة غرانيج في الطريق العام الذي يربط بين بلدتي الحوايج والشحيل، ما أدى إلى وفاة الأول، بينما الثاني مازال في حالة خطرة.

ويعيش أهالي الريف الشرقي لدير الزور حالة من الذعر وفقدان الأمان  بسبب ظاهرة الاغتيالات اليومية للمدنيين في مناطقهم، التي تتفاقم فيها ظاهرة الفلتان الأمني يوماً بعد يوم، بسبب عدم وجود مؤسسات قادرة على تأمين الاستقرار  وتخديم المنطقة وإدارتها.

وقال المصدر أن الأهالي يطالبون الجهات المسؤولة عن المنطقة، بتمكينهم لكي يكونوا الضامن الحقيقي لاستقرار مناطقهم، وذلك بتقديم الدعم اللازم لتفعيل إدارات ومؤسسات المنطقة خدمياً وأمنياً، والاستفادة من النخب والخبرات الإدارية والسياسية والاقتصادية في المنطقة، المنفتحة لأخذ زمام المبادرة للنهوض بمناطقهم وحاجات أهلهم، بما يساعد على إيجاد الآليات الكفيلة لتنمية المنطقة وبسط الأمن والاستقرار فيها.

يذكر أن مناطق الريف الشرقي لدير الزور، مازالت تشهد المزيد من المظاهرات الرافضة لأية اتفاقيات تعيد النظام أو المليشيات الإيرانية إلى مناطقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *